الرئيسية / بانوراما منوعات / أطعمة لتحسين وتقوية الذاكرة تعرف عليها

أطعمة لتحسين وتقوية الذاكرة تعرف عليها

أطعمة لتحسين وتقوية الذاكرة

شبكة اصداء – أطعمة لتحسين وتقوية الذاكرة نضعها بين ايديكم تعرفوا عليها ,أطعمة مشهود لها بالكفاءة في تحسين وظائف الدماغ.

المحار.  أظهرت الابحاث أن المحار من الاطعمة المفيدة جدا للدماغ، بغض النظر عن عمر الشخص. السبب لانها تحتوي على نسبة عالية من الزنك والحديد. وهذا المكونات تعتبر مزيج من المغذيات الدقيقة التي تحفاظ على حدة العقل وتحسين القدرة على التذكر بسهولة . ومن المعروف ان الزنك والحديد من المعادن التي تساهم في زيادة قدرة الدماغ .

الحبوب الكاملة.   أظهرت الابحاث ان حبوب القمح والنخالة تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يعمل على اندفاع الدم إلى الدماغ، مما يعني تلقائيا زيادة نوعية في عمل الدماغ وتحسين وتقوية الذاكرة. ومن المعروف أن الحبوب الكاملة تحتوي على الكثير من فيتامين B6، والمعروفة باسم الثيامين. وهذه المواد هي مثالية لتحسين الذاكرة .

التوت. من الضروري الاعتماد على الفاكهة وخصوصا التوت لتحسين صحة الدماغ. على سبيل المثال، العنب مفيدة لتحسين المهارات الحركية وقدرات التعلم بشكل عام. ويعتبر التوت والعليق مليئة من المواد المضادة للاكسدة التي له دور كبير لتحسين صحة الدماغ و إزالة آثار الشيخوخة.

المكسرات .  تقريبا جميع أنواع المكسرات مفيدة للدماغ. ومن بينها الفول السوداني والبندق والكاجو واللوز والجوز ، بذور اليقطين وبذور عباد الشمس، لانها تحتوي علي الأحماض الدهنية أوميغا 6 وأوميغا 3، وكذلك حمض الفوليك والفيتامينات E و B6. هذه مجموعة من المواد الغذائية تعمل علي تحسين وتقوية الذاكرة .

error: Content is protected !!