الرئيسية / بانوراما منوعات / 5 أطعمة تساهم في علاج حب الشباب

5 أطعمة تساهم في علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب – الذي يعتبر مشكلة في بعض الحالات حيث يتسبب في المتاعب لكثير من الناس.ويعتبر تناول الأطعنة الخاطئة سبب رئيسي لظهور الطفح الجلدي وحب الشباب . فمن الضروري تغيير العادات الخاطئة في تناول الطعام أو الامتناع عن انواع معينة منه، بعد ذللك سوف تلاحظ التغيير واختفاء حب الشباب

الماء النقي

لا يوجد شيء أفضل من الماء النقي لجسمنا. وعليك تجنب المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات، والنتيجة لن تكون طويلة . حيث الماء سوف يطهر الجسم ويعمل علي  إزالة السموم منه ، وهذا بالتالي سوف يدعم النتيجة مظهر صحي وبشرة شابة.

وينصح الخبراء شرب الماء بمعدل 30 مل لكل 1 كجم من وزن الجسم. ونضرب مثل شخص يزن 70 كجم يجب أن يشرب يوميا حوالي 2 لتر من الماء.

زيت الزيتون

يعتبر مفيد جدا ليس فقط للبشرة ولكن أيضا لكامل الجسم. زيت الزيتون يحتوي علي كميات كبيرة من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (أوميغا 3 الدهنية)، والفيتامينات لذلك يحفاظ على حالة الجلد الطبيعية. ويحتوي علي فيتامين E الذي يعتبر أحد اهم مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على محاربة البكتيريا المسببة للأمراض، ويحتوي زيت الزينون علي فيتامين (أ) الذي له خصائص مضادة للالتهابات، وكذلك تحسين مرونة الجلد.

ملاحظة: زيت الزيتون يعتبر مكون اساسي للعديد من الكريمات والأقنعة.

الأسماك واللحوم

الأسماك واللحوم – تعتبر مصدر من الدرجة العالية للبروتين الحيواني وتناول البروتين يمنع مشاكل الجلد المختلفة، بما في ذلك حب الشباب والبثور. البروتينات تساعد على جعل البشرة ناعمة ومرنة، وكذلك تجعل الجسم في حالة بدنية جيدة. والأسماك (وخاصة الزيتية منها) تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة.

المكسرات والقمح

تحتوي على كمية كبيرة من السيلينيوم . الذي يعتبر مضاد للالتهابات، والذي يساعد على وجه الخصوص في محاربة ظهور حب الشباب على الوجة. أيضا، المكسرات والقمح تحتوي على الفيتامينات A، E والأحماض الدهنية غير المشبعة. ويقول الأطباء أنه إذا قمت بتضمين هذه الأطعمة في النظام الغذائي الخاص بك، سوف تلاحظ تغييرا نحو الأفضل.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر علي مضادات الاكسدة.التي لها خصائص مضادة للالتهابات بالتالي يمنع ظهور حب الشباب وينصح خبراء التجميل بتناول الشاي الأخضر بستمرار لانه يساعد بشكل قوي في القضاء على حب الشباب والبثور .

error: Content is protected !!