الرئيسية / أخبار المملكة / تفاصيل الخبر مبتعثة سعودية ترتد عن الاسلام

تفاصيل الخبر مبتعثة سعودية ترتد عن الاسلام

مبتعثة سعودية ترتد عن الاسلام

حقيقة وتفاصيل الخبر مبتعثة سعودية ترتد عن الاسلام حيث  كشف مراسل عولمة نت في بريطانيا واسكتلندا عن وجود مواطنة سعودية اعتنقت مؤخراً الديانة المسيحية , وتقيم ” م غ ” في مدينة جلاسكو الاسكتلندية شمال بريطانيا , وكانت قد إعتنقت المسيحية أبان دراستها كمبتعثة في اسكتلندا , حيث تعمل كبائعة في محل للملابس الجاهزة هناك وتتبع الكنيسة الارثودكسية .

وايضا كشفت صحيفة ذا ايفنينج تايمز البريطانية النقاب عن قصة عائلة سعودية مكونة من طالبة طب وزوجها وطفلين ، كانت قد تقدمت بطلب اللجوء إلى السلطات هناك ، وذلك خشية تعرضهما للأذى بعد عودتهما للبلاد بسبب إعلانهما الإلحاد حسب أقوالهما.ونقلت الصحيفة عن الزوجين (هيفاء ش- وعبدالله ع ) إن الملحقية الثقافية السعودية أوقفت الصرف عنهما ،

الجدير بالذكر بأن المملكة العربية السعودية لاتعترف إلا بدين الإسلام السني كديانة وحيدة لمواطنيها , وتعتبر أي مواطن يغير ديانته مرتد وجب قتله بسبب ردته , كما أن المملكة لاتعترف بحرية المعتقد .

وأوضحت الصحيفة أن المبتعثة (هـ . ا) البالغة من العمر “29 عاماً”  تخشى  الترحيل من بريطانيا  بعد قطع التمويل عنها، حيث نقلت عنها قولها بأن  أحلامها تحولت سريعا إلى كابوس بعدما أوقفت منحتها.

وذكرت الصحيفة أن “هيفاء” أجبرت على بيع خاتم زفافها لدفع إيجار الشقة وبدأت في فتح صفحة لجمع المال من أجل مساعدة أسرتها، حيث حصلت على 1990 جنيه استرليني يوماً من 62 شخصاً.

شاهد أيضاً

علاج الامساك بتناول الخضروات وكيفية استخدامها في وصفات علاجية

علاج الامساك يعتمد على الالتزام بنظام غذائي غني بنوعين من الالياف، النوع الاول يذوب في …

error: Content is protected !!