السبت , 18 أغسطس 2018

نتائج الثانوية العامة في الكويت 2015, نتائج امتحانات الثانوية العامة الكويتية بالاسم او عن طريق SMS

نتائج الثانوية العامة في الكويت

اعلن موقع وزارة التربية والتعليم الكويتي عن اعتماد نتائج الثانوية العامة قبل قليل في مؤتمر صحفي, لذلك يسرنا ان ننشر الى طلاب وطالبات الثانوية العامة النتائج, حيث أعلنت شركة زين عن تعاونها مع وزارة التربية لتوفر نتائج الثانوية العامة عبر خدمات الرسائل القصيرة (SMS) مجانا، وذلك عند توفر النتائج الرسمية من الوزارة, والمتوقع لها ان تظهر اليوم.

وفي نفس السياق ذكرت شركة زين في بيان صحافي عبر موقعها الالكتروني, أنها ستوفر هذه الخدمة الميزة للطلاب مجانا على هواتفهم النقالة.

كما وأوضحت شركة زين أن طلاب الثانوية العامة أو عائلاتهم ما عليهم إلا أن يقوموا بإرسال رسالة نصية مجانية تحتوي على رقم الجلوس الخاص بهم على الرقم (99909)، ومن ثم سيتم تسلم البيانات الخاصة بنتيجتهم.

وقال المدير التنفيذي لخدمات القيمة المضافة في الشركة نادية السيف ان هذه الخدمة المجانية توفرها زين لعملائها كل عام رغبة منها في مشاركة الطلاب وعائلاتهم الفرحة، لافتة الى أن الشركة حريصة على أن تقدم خدماتها بالشكل الذي يقدم قيمة مضافة لقاعدة عملائها الأكبر في الكويت، مبينة أن هذه الخدمة جاءت بالتعاون مع وزارة التربية لتوفير النتائج بطريقة سهلة وسريعة، ولتكون بين يدي العملاء عن طريق خدمة الرسائل القصيرة في الهواتف النقالة.

علما بأن هذه الخدمة التي تقدمها شركة زين تعكس رغبتها في إضفاء بعد جديد من رسالتها تجاه التزاماتها الاجتماعية في دعم قطاع التربية والتعليم وفئات المجتمع المختلفة، وخاصة طلبة وطالبات المرحلة الثانوية لأنهم عماد المستقبل وجيل البلاد الواعد. كما أنها خطوة تأتي في إطار برامج الشركة الاجتماعية التي خصصت جزءا كبيرا منها للعملية التعليمية، حيث وضعت «زين» برنامجا متكاملا لدعم قطاع التعليم، فقد تبنت زين مشروع «طالب» الإلكتروني الحاصل على جائزة الكويت الإلكترونية، والذي يقدم بوابة تعليمية إلكترونية شاملة تقوم بالربط بين الطالب وولي أمره ومدرسيه معا عبر موقع الإنترنت الخاص بالمشروع، إلى جانب شراكتها المميزة مع مؤسسة «إنجاز» والتي تنظم من خلالها برنامج «مخيم الابتكار» وبرامج «الظل الوظيفي»، الذي تستهدف طلبة مدارس الثانوية لتشجيعهم على البحث عن حلول مبتكرة وإبداعية للتحديات العديدة التي تواجهها شركات القطاع الخاص.

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى عن موعد نتائج اختبارات نهاية العام الدراسي لطلبة الصف الثاني عشر للعام 2015/2014 حيث ستكون في تمام الواحدة والنصف ظهر اليوم الأحد بقاعة سلوى.

حيث طمأن العيسى طلاب وطالبات الثانوية العامة في الكويت بأن نسبة النجاح حتى هذه اللحظة طبيعية وتبشر بالخير حيث تقارب ال%70 تقريباً في القسمين العلمي والأدبي متمنياً التوفيق للطلاب والطالبات الناجحين ومن لم يحالفهم الحظ في النجاح ومؤكداً في الوقت نفسه ان المقاعد الجامعية في مؤسسات التعليم العالي كافية لاستقطاب جميع الخريجين في مختلف الكليات والتخصصات.

للحصول على نتائج الثانوية العامة 2015 اليكم رابط الحصول على النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية عبر الرابط التالي.

http://www.moe.edu.kw/SitePages/home.aspx

error: Content is protected !!