الرئيسية / أخبار المملكة / ايقاف الشيلات رسميا بأوامر ملكية – حقيقة الخبر

ايقاف الشيلات رسميا بأوامر ملكية – حقيقة الخبر

ايقاف الشيلات رسميا أفادت مصادر اخبارية بنفي الخبر المتداول حول ايقاف الشيلات رسمياً بأوامر ملكية، ويعتقد أنها مجرد اشاعة منافية للحقيقة حيث أنه صدر توجيه بعض الترتيبات في عدة ستوديوهات.

وفي تفاصيل الخبر، تم نشر فيديو لشيلة أثارت سخط المغردين على تويتر وتم تداولها بشكل كبير في السعودية وتحدث بعض المغردين وأشاروا الى وجوب المراقبة على كل استديوهات الشيلات والتأكد من خملها للتصاريح القانونية ومرافبة أدائها، ومحاسبة من يخالف ما تنص عليه قانون اصدار تصريح استديو للشيلات.

وفي حديث لعادل الهذلي، مدير “شهامة” الإعلامية، متحدثاً لصحيفة الوئام: جميع مالكي الشركات الإعلامية وعلى رأسها شركتنا الاعلامية، ملتزمون بالضوابط والتعهدات التي التزمنا بها أمام هيئة الإعلام المرئي والمسموع.

وأضاف “الهذلي”: أن الشيلات الشعبية تمثل ما يقارب 10% من اعمال شركة شهامة الاعلامية حيث ان تركيز جهدنا يقع على التصوير وإنتاج برامج تلفزيونية ووثائقية لتغطية المهرجانات. ولكن المشكلة أنه في الفترة الأخيرة لاحظنا انتشار العديد من الاماكن مخصصة فقط لانتاج الشيلات وهي تعمل بدون تراخيص، مما أدى الى خلق تزاحم في الانتاج وقلة جودة للمستمعين وبدون مراعاة الحقوق.

ويجدر بنا هنا التنويه إلى ما قاله الشيخ الداعية “صالح الفوزان” بأن الشيلات تعتبر من الأغاني، ولا تعتبر بديلا مرخص للاستماع لها بل هي أشد أنواع الأغاني المحرم الاستماع لها، ونذكركم أنه بناءاً على هذه الفتوى لقد توقف عدد كبير من منشدي الشيلات عن انشادهم.

error: Content is protected !!