السبت , 18 أغسطس 2018

أمور تسبب التعاسة الزوجية وتدمر الذات

التعاسة-الزوجيةسيدتي جميلة يعتبر الزواج أحد الركائز الأساسيَّة والعلاقة الاجتماعيَّة الأكثر أهميَّة التي تؤثر إما إيجاباً أو سلباً على الصحة بشكل عام، و إنَّ الزواج السعيد يعزز الصحة البدنيَّة للشريك ويقويها، والعكس أيضاً صحيح، فالتعاسة الزوجيَّة تدمر الصحة.

سوقف نتحدث اليوم سيدتي جميلة عن أسباب التعاسة الزوجية و ما هي الأضرار المترتبة عليها ، و يتضح أن الأشخاص الذين يعيشون حياة زوجية غير سعيدة و تكثر فيها الماشكل والخلافات هم أكثر الناس عرضة للإصابة بالأكتئاب والإحباط ، وربما يودي نمط هذه الحياة الي الموت و تدمير الذات والحياة الزوجية .

وبعد دراسة كاملة لمثل هذه الحالات لقد تبين أن هذه المشاكل تؤثر علي صحة القلب والأوعية الدموية وأن الزواج الغير سعيد ، الذي تدب فيه المشاكل باستمرار بين الزوجين ، يسبب ضغوط التي بدورها تسبب الاكتئاب و مشل هذه المشاكل سوف تؤثر سلباٌ على الحالة الجسدية و الصحية و البدنية بشكل عام .

ومن المعروف أنَّ الأشخاص المحبطين أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم وحتى أمراض القلب، وحسب إحصائيَّة حديثة فإنَّ واحداً من كل أربعة أشخاص في أميركا يموتون بأمراض القلب وأحد أسبابها العلاقة الزوجيَّة التعسة.

وأن العلاقة الزوجيَّة السيئة تروج لعادات غير صحيَّة لأحد الشريكين مثل تدخين السجائر وتناول الكحوليات التي تؤثر سلباً في هورمونات الجسم وتزيد من الضغط النفسي.

error: Content is protected !!