الرئيسية / بانوراما منوعات / تخفيف الوزن باستخدام القرفة والعسل وتأثيرهم على صحة الانسان

تخفيف الوزن باستخدام القرفة والعسل وتأثيرهم على صحة الانسان

تخفيف الوزن هو الهم الشاغل لكثير من النساء ويبحثن دائما عن الجسم المثالي، ان استخدام مزيج العسل والقرفة من أفضل الوصفات التي تتعامل مع العديد من المشاكل الصحية بما في ذلك فقدان الوزن، أمراض القلب، التهاب المفاصل، أوجاع الأسنان، تنظيم ضغط الدم، علاج مشاكل الجلد، ويخفف الإجهاد، وذلك كله دون أي آثار جانبية، كذلك هذه الوصفة تساعد في خفض الكولسترول، وتعزيز قوة المناعة ومستويات الأنسولين.

زيادة الوزن والسمنة تعتبر واحدة من أكثر المشاكل شيوعا في العالم، وكثير من الناس يبحثون عن طرق طبيعية لعلاج هذه المشكلة الصحية ولكن من بين معظم الوصفات والحميات الطبيعية، شاهدي حمية العسل والقرفة، ان خليط العسل والقرفة مفيدة جدا في عملية فقدان الوزن.

تخفيف الوزن
تخفيف الوزن باستخدام القرفة والعسل

فوائد كل من العسل والقرفة في تخفيف الوزن

العسل لتخفيف الوزن:

العسل محلي طبيعي يحتوي على العديد من الفيتامينات (فيتامين B2، B3، B5، B6 و C)، والمعادن والكربوهيدرات المساعدة لهضم الطعام الذي يحتوي على السكر، أجسامنا تستخدم هذه الفيتامينات والمعادن الموجودة في أجسامنا من أجل عملية الهضم، لذلك إذا كنت تستخدم أي مواد التحلية الاصطناعية فسوف يكون هناك عجز في هذه الفيتامينات والعناصر التي يتم إنشاؤها في الجسم.

العسل يرفع مستويات الطاقة وبطبيعة الحال يقمع الرغبة الشديدة في الغذاء التي تساعد بدورها في انقاص الوزن، اذن العسل يحتوي على كل هذه الأمور الأساسية التي تعمل على تسهيل عملية الهضم ويحافظ على التمثيل الغذائي للدهون والكولسترول بدون أية عوائق لانقاص الوزن. مجرد تناول العسل بعد أي وجبة ثقيلة سوف يجنبكم جميع المشاكل التي تنشأ بسبب الإفراط في تناول الطعام، عسل النحل الطبيعي الغير مصنع هو أفضل واحد لاستخدامه لهذا الغرض في فقدان الوزن.

القرفة لتخفيف الوزن:

القرفة عندما يتم تناولها تؤخذ في شكل مسحوق أو حبيبات تكون مفيدة في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الجسم، وانها تقلل من الكولسترول السيئ (LDL) ويرفع الكوليسترول الجيد (HDL) لانقاص الوزن، وتنظم أيضا مستويات السكر في الدم التي تحارب البدانة.

تعتبر القرفة من مضادات الأكسدة القوية والغنية بالمنجنيز، والألياف والكالسيوم والحديد والتي توفر جميع المقومات اللازمة لانقاص الوزن، وكذلك تطهير القولون والجهاز الهضمي لمسح محتوى الدهون من الجسم.

فوائد العسل والقرفة لتخفيف الوزن:

  • مجموعة وصفات تخسيس الوزن باستخدام العسل والقرفة
  • العسل وخليط القرفة يساعد على خفض مستويات السكر في الدم والكوليسترول في الدم والتي بدورها مرتبطة في زيادة الوزن أو السمنة.
  • تنظيف الطفيليات، والبكتيريا والفطريات في الجهاز الهضمي تساعد بشكل غير مباشر لانقاص الوزن.
  • يقلل الشهية وتقليل رغبة تناول الطعام الذي يجعلك تشعر بالامتلاء والشبع.
  • منع الجسم من اكتساب الدهون، لكنه يظهر نتائج عظيمة فقط عند تناوله بانتظام. سوف يعمل على عدم السماح لتجمع الدهون في الجسم حتى ولو كنت تأكل وجبات عالية السعرات الحرارية.
  • خفض مستويات الكوليسترول في الدم بنسبة تصل إلى 10٪ في غضون 2 ساعة بعد تناول خليط القرفة والعسل.
  • تسريع عملية الأيض وتكسير الدهون في الجسم بشكل أسرع.
  • يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على الحصول على صحة جيدة ويحتوي على العناصر الغذائية مثل الماء والبروتينات والألياف والسكريات والمواد الغذائية المختلفة، كل منهم يساعد في انقاص الوزن.
  • يسهل عملية الهضم التي تساعد على منع الغازات ويوفر الطاقة التي تجعل الناس أكثر يقظة عقليا وعلى استعداد لممارسة النشاط البدني، وفي نهاية المطاف يؤدي إلى صحة جيدة.

 هناك أضرار للاكثار من القرفة، يجب قرائتها ومعرفتها لتجنب الوقوع فبها.

أفضل أنواع القرفة التي لا تسبب أضرار للكبد وهي القرفة السيلانية، عيدانها لونها فاتح ووزنها خفيف ولينة في الكسر ولها رائحة طيبة.

error: Content is protected !!