الرئيسية / بانوراما منوعات / البابونج صيدلية كاملة تعتلي عرش الربيع كل عام

البابونج صيدلية كاملة تعتلي عرش الربيع كل عام

البابونج

شبكة اصداء – البابونج هو واحد من أكثر النباتات شعبية في علاج الأمراض الجلدية و يستخدم في مستحضرات التجميل والأدوية العشبية. يعتبر البابونج صيدلية بمعني الكلمة فهو يدخل في صناعة الأدوية ويعتبر مضاد للالتهابات، مضاد للتشنج، مدر للبول، ومن المسكنات، وايضا ملين .واثبت البابونج فعاليته في التعامل مع مشاكل البشرة  ونزلات البرد وظواهر الأرق.

يحتوي البابونج  علي مركبات مضادة للحساسية مثل مركب كيرسيتين، كايمبفيرول، الكومارين، ابيغينين، كاروتين، وفيتامين C، وايضا تستخدم زهور البابونج كمهدأ للمعدة.

البابونج يزيل عمليات التعفن والتخمر في الأمعاء، ويعزز من إفرازات المعدة، ويستخدم ايضا في علاج الأمراض المزمنة في الجهاز الهضمي مثل : التهاب المعدة، قرحة الاثني عشر، التهاب الأمعاء، والتهاب القولون، وانتفاخ البطن والاسهال والبواسير.

ويستخدم زيت البابونج في مستحضرات التجميل وعلاج الأمراض الجلدية لما له قدرة علي تفتيح البشرة، والقضاء على آثار الطفح الجلدي والحساسية واحمرار الوجه وعلاج مناطق الجلد المتضررة من الفطريات.

البابونج يمنع الجراثيم التي تسبب في نزلات البرد والتهاب الحلق (البلعوم، التهاب اللوزتين، التهاب اللثة، التهاب الفم)، ويعمل كمقشع .

error: Content is protected !!