الرئيسية / بانوراما منوعات / كيفية تنظيف حاوية القمامة المخصصة للمطبخ للقضاء على الروائح الكريهة

كيفية تنظيف حاوية القمامة المخصصة للمطبخ للقضاء على الروائح الكريهة

تنظيف حاوية القمامة المخصصة للمطبخ من أسهل الأعمال المنزلية لأنها تتم بكل سرعة وسهولة، ولكن إن اهمال عملية رمي القمامة من مخلفات الأغذية والسوائل ينتج عنها تفاعلات تصحبها روائح كريهة، وأحياناً قد يكون الأمر أكثر تعقيداً عندما تتدخل الحشرات والصراصير، لذلك يجب أن ترتدي قفازاتك جيداً لأنه قد حان وقت تنظيف حاوية القمامة، هيا بنا !

تنظيف حاوية القمامة

اذا كنتي من عشاق النظافة، ودائماً بيتك لامع، سوف تجذبك هذه المقالة التي سوف أبرك من خلالها عن كيفية تنظيف الحاوية نظافة صحية سوف تسعدك لأنها سوف ترجع كأنها جديدة، سوف نقوم بمسح أسفل داخل وخارج الحاوية ونرشها بمطهر ممتاز، ولكن يجب اخذ الحذر أثناء رش المطهر بارتداء حماية قماشية للعين.

كيفية تنظيف حاوية القمامة

اللوازم:

  • قفازات مطاطية
  • خرطوم (إذا كان لديك مساحة في الهواء الطلق) أو حوض الاستحمام
  • فرشاة مرحاض نظيفة أو غيرها
  • بخاخ مطهر من أي نوع
  • مناشف ورقية أو منشفة قديمة

اتبعي خطوات التنظيف التالية:

  1. ارتداء قفازات جيدة للبدأ في عملية التنظيف التي في الغالب تكون بالتعامل مع أوساخ شديدة.
  2. أفرغي حاوية القمامة من كل القمامة، وإزالة أي قطعة كبيرة من الطعام أو الجزيئات الموجودة في الجزء السفلي من الحاوية. وذلك مثل عملية فرز القمامة الصلبة عن القمامة المترسبة في قاع الحاوية والتي سوف نتعامل معها في عملية التنظيف.
  3. اغسلي الحاوية بخرطوم المياه في خارج المنزل، يمكنك أيضا القيام بذلك في حوض الاستحمام. ثم جففيها باستعمال منشفة ورقية.
  4. استخدمي البخاخ المطهر ورشي في جميع أنحاء الحاوية في داخلها وخارجها أسفل داخل وخارج سلة المهملات، لا تنسي الجزء العلوي (الغطاء) والسفلي من الحاوية.
  5. استخدمي فرشاة المرحاض النظيفة أو غيرها من الأدوات المماثلة التي لها شعر بلاستيكي خشن، وابدأي بفرك الحاوية في كل مكان منها حتي تنتهي منها، ثم اتركيها لمدة 5 دقائق.
  6. بعد مرور الـ5 دقائق، اشطفي الحاوية بخرطوم الماء أو في حوض الاستحمام، جففيها بالمنشفةواتركيها في لاشمس لكي تجف وتتعقم.

error: Content is protected !!