الرئيسية / بانوراما منوعات / طريقة تنظيف الستانلس ستيل والأجهزة الكهربائية المصنوعة منه

طريقة تنظيف الستانلس ستيل والأجهزة الكهربائية المصنوعة منه

تنظيف الستانلس ستيل يجب أن يكون مهمة معروفة وسهلة لدى أي سيدة لديها مطبخ، وذلك لسبب بسيط جداً وهو أن أغلب الأجهزة والأدوت المطبخية مصنوعة من الستانلس ستييل ، وكثيراً تظهر مشكلة علامات الماء والبصمات التي على سطح أدوات الستانلس ستيل.

تنظيف الاستانلس ستيل

لذلك، لاستعادة بلدي الأجهزة المسطحة والقذرة مرة أخرى إلى سعيدة، لامعة، والأنفس المظهر الروبوت، وقررت أن أجعل مضمونة الفولاذ المقاوم للصدأ محمصة بلدي اختبار الموضوع. ما أسهل، أسرع طريقة أتمكن من الحصول عليه يتطلع جديد مرة أخرى؟

أمرين: الخل والزيت. نعم، هذا يبدو وكأنه سلطة خلع الملابس، ولكن ثق بي في هذا الشأن. على محمل الجد، فإنه يعمل العجائب!

كيفية تنظيف الستانلس ستيل

اللوازم:

  • الخل (في بخاخة يعمل بشكل أفضل)
  • مناشف ورقية (اختياري)
  • قطعة قماش
  • زيت زيتون

الطريقة:

  1. قبل عملية التنظيف يجب أن تنظري بتمعن في سطح الستانلس ستيل المراد تنظيفه لكي تحددي اتجاه خطوط اللمعان، نعم هي غير واضحة مثل الخشب، ولكن بالتدقيق جيداُ سوف تشاهدين خطوط أفقية أو عمودية، يجب أن تكون عملية المسح في اتجاه هذه الخطوط.
  2. جهزي البخاخة بكمية الخل داخلها وابدأي برش الخل على سطح الستانلس ستيل، وامسحي باستخدام مناشف ورقية أو قطعة قماش ناعمة، امسحي طبعاً باتجاه خطوط الستانلس ستيل، هذه الخطوة التحضيرية لعملية التلميع.
  3. الآن عملية التلميع، اغمسي قطعة قماش ناعمة بزيت الزيتون بشكل خفيف جداً، انتبهي لا يكون كمية زيت كثيرة، وفي كل مرة تمسحي في اتجاه الخطوط أيضاً، راقبي كمية الزيت في قطعة القماش وأعيدي بلها برفق عند ذهاب أثر الزيت، سوف تلاحظين اختفاء كل العلامات الملتصقة بسطح الستانلس ستيل، الآن لديك جهاز جديد لامع مرة أخرى!

error: Content is protected !!