الرئيسية / بانوراما منوعات / تنظيف البوتاجاز الكهربائي “الموقد” المسطح المصنوع من مادة الزجاج

تنظيف البوتاجاز الكهربائي “الموقد” المسطح المصنوع من مادة الزجاج

مهمتي هي تنظيف البوتاجاز !! انتقلت في وقت سابق إلى منزل جديد، وبدأت أتعرف على الأجهزة الكهربائية، أعجبني الموقد الكهربائي، وخاصة أنه لا يوجد لهب، كنت يومها أعتقد أنها مزحة من زوجي، ولما بدأت الأشياء تسخن، إحمر وجهي من الخجل ! إنه حقاً موقد حقيقي 🙂 ، بصراحة لم أكن استخدمته من قبل فكان تصديق الفكرة يحتاج ترتيبات ذهنية مع التجربة.

تنظيف البوتاجاز
تنظيف البوتاجاز الكهربائي

من أفضل الأشياء لدى موقدي الجديد هو أنه سهل التنظيف! لا يستغرق سوى بضع دقائق ، ولن تصدقي كيف يعود إلى سابق عهده باللمعان البراق، سوف أشرح لكي اليوم عن طريقة رائعة.

من مزايا البوتاجاز الكهربائي هو أنه انتهى عهد حرق الأشياء بسبب اللهب، بل تنتهي الفوضى في ثواني، حتى لو انسكبت سوائل مثل القهوة، شوربة أو أي بقع أخرى، فإنها تزول بكل سهولة بإسفنجة مبللة ليرجع كل شيء جميل، ومن الأفضل أن تستخدمي الطريقة في الأسفل لتنظيف وفرك الموقد الكهربائي كل أسبوع تقريباً أو كلما احتاج الأمر.

كيفية تنظيف البوتاجاز الكهربائي

اللوازم:

  • الماء بالصابون دافيء
  • اسفنجة
  • منظف زجاج
  • مكشطة (اختياري)
  • قطعة قماش ناعمة
  • مناديل ورقية

الطريقة:

  1. تأكدي من أن البوتاجاز مفصول من الكهرباء، وبارد تماماً، قبل عملية التنظيف ! بعد ذلك استخدمي الماء الدافئ والصابون والاسفنجة لمسح  كل  المناطق الزجاجية مع الفرك بلطف أزيلي كل الأوساخ المرئية وكذلك أي أجزاء من الفتات الطعام.
  2. تجفيف الموقد بمنشفة نظيفة: استخدام منشفة ناعمة ونظيفة، ومسح البوتاجاز جيداً حتي لا يبقى صابون أو أي رطوبة.
  3. استخدام منظف الزجاج: استخدمي الجانب القاسي من اسفنجة التنظيف وبحركات دائرية حتى يتم تغطية سطح الموقد بالكامل من منظف الزجاج والإستمرار في الفرك الجيد.
  4. استخدام المكشطة لإزالة الشحوم: في حالة وجود عوالق وشحوم عنيدة، استخدمي المكشطة لإزالتها برفق ثم استخدمي الإسفنجة ومنظف الزجاج مرة أخرى وافركي بحركات دائرية وفي كل مرة انتبهي لكي لا تخدشي الزجاج الخاص بالموقد.
  5. إزالة سائل منظف الزجاج من السطح: استخدمي منشفة ورقية أو قطعة قماش ناعمة، بلطف أزيحي سائل منظف الزجاج بحركات دائرية تماما مثل الخطوات السابقة، مثل عملية مسح وتلميع الزجاج والمرايا، بعد أن تزيحي كل المنظف عن السطح نكون انتهينا، يجب أن تكوني قادرة على رؤية انعكاس صورتك على سطح البوتاجاز.

error: Content is protected !!