الرئيسية / بانوراما منوعات / كيفية تنظيف الثلاجة المنزلية بطريقة جيدة في وقت قصير

كيفية تنظيف الثلاجة المنزلية بطريقة جيدة في وقت قصير

تنظيف الثلاجة من أهم أعمال التنظيف في المنزل ، أنا أحب أن تكون الثلاجة نظيفة ومنظمة، شاهدي من هنا طريقة ترتيب الثلاجة ، عند التسوق بنفسك تستمتعين بشراء العديد من الأصناف لأنك تعتمدين على وجود الثلاجة السحرية التي تحفظ الأغذية بحالتها الطازجة، أو عندما يأتي زوجك بأكياس التسوق، تستمتعين بتعدد الأصناف كذلك اعتماداً على الماكينة السحرية: الثلاجة 🙂 اذاً دعونا نحافظ عليها جميلة، نظيفة ومرتبة، لكي تجدينها بكامل طاقتها وأناقتها عندما تحتاجين شيء من داخلها.

تنظيف الثلاجة المنزلية
الثلاجة المنزلية

لكي لا تكون عملية تنظيف الثلاجة مجهدة، يجب أن يصبح لديك روتين صارم خاص بالثلاجة في كل مرة تستخدمين أي شيء فيها وترجعينه لها ثاني، أو اضافة أي أغراض لها، في كل مرة يجب تنظيف مكان كل حركة داخل الثلاجة، انتبهي لا تؤجلي هذا الأمر لأنه يتراكم العمل من جهة، وقد تصدر روائح كريهة من جهة أخرى، اقرأي هذه المقالة عن طرق المحافظة على ترتيب ونظافة الثلاجة.

كيفية تنظيف الثلاجة المنزلية

اللوازم:

  • اسفنجة ناعمة
  • بخاخ التنظيف متعدد الإستخدامات
  • صابون أطباق
  • منشفة
  • مناديل ورقية
  • فرشاة أسنان قديمة
  • منظف الستانستيل (اختياري)

طريقة التنظيف:

  1. فصل الثلاجة من الكهرباء حتي لا نهدر كهرباء بدون فائدة، اذا كانت ثلاجتك تحتاج وقت لتفريغها ونزع الرفوف، يجب فصل الكهرباء، أما اذا كانت هذه الخطوة سهلة وتستطيعين اغلاق الباب وفتحه أثناء عملية التنظيف، لا تفصلي الثلاجة من الكهرباء، أنا أفضل فصلها من الكهرباء.
  2. تفريغ الثلاجة: خذي كل شيء من الثلاجة وضعيه على رف واسع أو على رخام المطبخ القريب من الثلاجة، بشكل واضح وبعضاً ما مرتب.
  3. إزالة الرفوف والأدراج وكل جزء ممكن إزالته بسهولة.
  4. اغسلي تلك الأجزاء باستخدام الأسفنجة والصابون، أفضل مكان لهذه العملية هو البانيو أو الحمام، ضعي كرسي بلاستيكي واجلسي عليه ونظفي جيداً وبدون عجلة لكي لا ينكسر أي شيء، وتوضع في الهواء الجاف.
  5. تنظيف داخل الثلاجة: استخدمي بخاخ التنظيف متعدد الإستخدام لتنظيف كل جزء داخل الثلاجة، تأكدي من مسح نهاية الجدران من أسفل، والأرفف، وشريط المطاط الخاص بالباب، استخدمي اسفنجة ناعمة وفرشاة أسنان قديمة للوصول لكافة المناطق.
  6. أعيدي الرفوف والأدراج وأي أجزاء أخرى إلى مكانها السابق وتأكدي من صحة وضعية الرفوف وكذلك الأدراج.
  7. الآن ابدأي بإرجاع أغراضك إلى الثلاجة، ولكن استخدمي منشفة مبللة لتنظيف أسفل كل وعاء أو مرطبان أو زجاجة … إلخ.
  8. أعيدي توصيل الثلاجة في الكهرباء.
  9. قومي بمسح أسفل الجزء الخارجي من الثلاجة بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون، ونشفي فوراً باستخدام مناديل ورقية، واستخدام المنشفة، واذا كانت ثلاجتك من الستانستيل، استخدمي منظف الستانستيل لتنظيفها من الخارج وتلميعها.

error: Content is protected !!