الرئيسية / بانوراما منوعات / 4 طرق للحفاظ على الثلاجة نظيفة و مرتبة

4 طرق للحفاظ على الثلاجة نظيفة و مرتبة

الثلاجة نظيفة، هذا جيد ويكفي أن تنظري لها وهي نظيفة ومرتبة هذا يجعلك مستعدة لطهي الطعام باستمتاع ومعرفة امكانيات أي طعام سوف تختارين اعداده، يمكنك أن تشاهدي فيها كل شيء، لا توجد أشياء عشوائية أو عبث في أي مكان، لا توجد روائح كريهة – انه مشهد رائع للنظر، وفيما يلي كيفية جعل الثلاجة نظيفة ومرتبة وتدوم لأطول فترة ممكنة.

الثلاجة
5 طرق للحفاظ على الثلاجة نظيفة و مرتبة

كيف أحافظ على ثلاجتي نظيفة ومنظمة ؟

1. مسح الأشياء التي سوف تبقى لفترة طويلة في الثلاجة
بعد استخدام علبة أو وعاء ثم ارجاعه إلى الثلاجة، تأكدي من نظافته وأن لا يكون شيء متسرب أو يقطر، والحفاظ على منشفة أو المناشف الورقية بالقرب من الثلاجة لجعلها أكثر سهولة لمسح مثل هذه الأشياء. هذه الخطوة سهلة وتمنع وجود أي عوالق في أرفف الثلاجة.

2. لا تضع اللحوم النيئة على الرف العلوي
قد تشعري أن اللحوم لها قيمة كبيرة ويجب الاعتناء بها في الرفوف العلوية ولكنه غير جيد، في حال بدأت قطرات سائلة تنزل من اللحوم وهي في الرف العلوي، ماذا سوف يحدث أسفل منها؟ بالتأكيد سوف تتسخ الرفوف وكذلك أي مأكولات أخرى، وسوف تبدأ بالتعفن وروائح كريهة، وسوف تكوني مضطرة لتنظيف كل الرفوف، إبقاء اللحوم على الجزء السفلي بدلا من ذلك حيث أنها يمكن أن تفعل أقل قدر من الأضرار الجانبية.

3. تعبئة وتغليف بعض المواد قبل أن تذهب إلى الثلاجة
أكياس البصل والبطاطس وما شابه من الأشياء الأخرى التي تأتي في أكياس، ومحاولة تعبئة كل شيء في كيس أو شبكة أو علبة تتناسب مع طبيعته، مثلا اللحوم توضع في علب، البرتقال في شبكة ….الخ، هذا الأمر يزيد من نظافة وترتيب الثلاجة.

4. الحفاظ على الأغذية التي تنتهي صلاحيتها بسرعة في واجهة الثلاجة
تخزين الأغذية القابلة للتلف في الجزء الأمامي من الثلاجة (وليس خفية وراء عدة أمور أخرى). إذا كنت تنظري إليهم تتذكؤي استخدامهم قبل أن تتعفن، وإن حدث تعفن لهم تستطيعين ازالتهم بسرعة في الوقت المناسب، بدلاً من استخراجهم بصعوبة من آخر الثلاجة.

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على ثلاجتي نظيفة وتعمل بكفاءة، انها أسهل مما كنت أفكر كثيرا – فقط يستغرق بضع دقائق في اليوم وتجنب ساعات من التنظيف في وقت لاحق.

error: Content is protected !!