الرئيسية / بانوراما منوعات / علاج حب الشباب بطرق طبيعية متوفرة فى كل منزل

علاج حب الشباب بطرق طبيعية متوفرة فى كل منزل

علاج حب الشباب بالكريمات والأدوية عن طريق الفم قد تقدم نتائج فورية وقوية، كما أن لها قائمة طويلة من الآثار الجانبية. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في بديل آمن للتخلص من الندوب التي خلفتها البثور وحب الشباب، حاول تجربة بعض من هذه الحلول:

علاج حب الشباب
وصفات علاج حب الشباب

وصفات علاج حب الشباب المنزلية

1. الألوة فيرا
هلام الألوة فيرا هو مصدر قوي من الفيتامينات التي يمكن أن تساعد على التئام الجلد وتلاشى الندوب. الألوة لطيف على الجلد، لذلك لا داعي للقلق حول ملمس البشرة. أيضا، لأن الألوة هو مثل مرطب طبيعي رائع، وسوف تترك بشرتك لينة وأكثر صحة.

في حين الألوة فيرا هلام يمكن العثور عليها في أي صيدلية، الألوة العضوية الطازجة هي الأفضل. نباتات الصبار من السهل العثور عليها وتقريبا تنمو حتى من دون استخدام الأسمدة الكيماوية أو المبيدات الحشرية. يجب عليك أن تختار ألوة جديدة لمكافحة ندبات حب الشباب، ما عليك سوى قطع قطعة صغيرة من ورقة واحدة، قشر الجزء الخارجي وأخرج الهلام، وقم بالتدليك بلطف على جلدك. للحصول على أفضل النتائج، اتركه مدة ثلاثين دقيقة على الأقل قبل غسله. إذا لم يكن لديك نبات الصبار يمكنك شراء الألوة العضوية.

2. صودا الخبز
صودا الخبز شائعة مع المئات من الاستخدامات، بما في ذلك القدرة للمساعدة على التئام الجروح. تتكون صودا الخبز من بلورات بيكربونات الصوديوم، مجرد خلط بضعة ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع كمية كافية من الماء لتكوين عجينة سميكة ثم تدليك الجلد حيث توجد ندوب. مرة واحدة، ويجب أن يترك الخليط لمدة دقيقة أو دقيقتين. سوف تعمل الصودا على تطهير المسام وتساعد على منع المزيد من العيوب. بعد بضع دقائق، تغسل وجهك في الماء الفاتر ووضع مرطب طبيعي جيد مثل جوز الهند أو زيت الزيتون.

تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم للحصول على نتائج كبيرة!

3. زيت جوز الهند
زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب، نحو ربع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في راحة يدك واجعلها تذوب في درجة حرارة الجسم. مع أطراف أصابعك التدليك مباشرة على ندوب الجلد وتركها ليس هناك حاجة لغسل زيت جوز الهند، سوف تستمر في العمل وتحسين صحة الجلد. ومع ذلك، إذا كان الزيت ثقيل جدا وأحسست بعدم الراحة، اغسله بعد تركه على الجلد مدة ثلاثين دقيقة على الأقل.

4. الخيار
الخيار عنصر شعبي في علاجات الوجه لسبب وجيه. هذه الخضار ليست فقط مرطبة فائقة، بل يحتوي الخيار على فيتامين A، فيتامين C، والمغنيسيوم – والتي هي ممتازة لبشرتك. لاستخدام هذا العلاج للشفاء من حب الشباب، اشتري الخيار من السوق، وقطعه بضع شرائح رقيقة، ووضعها على الجلد. بعد حوالي ثلاثين دقيقة، ازالة شرائح الخيار وشطف وجهك بالماء البارد. كرر يوميا كما تريد.

5. العسل
مرطب طبيعي آخر يمكن أن يساعد  على التئام الجروح. فمن الأفضل استخدام عسل النحل الخام، وليس العسل التجاري المغشوش. للحصول على أفضل جودة، حاول شرائه من المزارعين المحليين، لمجرد تدليك كمية صغيرة من العسل على الجروح ويمكنك أيضا مزج حوالي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في ملعقتين من العسل تكون قوة مضافة لتطهير وشفاء الندوب. استخدام هذا العلاج وقتما تريد وكرره لأن له تأثير سحري.

6. الليمون
عصير الليمون يمكن استخدامه لعاج الندوب، والتئام الجروح، وتنشيط الجلد. ببساطة اعصري ليمونة واحدة في وعاء صغير. يمكنك استخدام هذا العلاج وحده أو مختلط مع ماء إذا كان لديك حساسية في الجلد. ضعيه على الندوب ببعض القطن ةاتركيه حتى يجف تماما، ثم شطف وجهك بماء بارد ثم وضع مرطب طبيعي. كرر هذا العلاج مرة واحدة كل يومين أو ثلاثة أيام.

تذكر أن عصير الليمون يجعل الجلد أكثر حساسية، من الأفضل تجنب أشعة الشمس المباشرة لفترة من الوقت بعد استخدام هذا العلاج.

error: Content is protected !!