الرئيسية / بانوراما منوعات / أعراض النوبة القلبية والعلامات التحذيرية المبكرة

أعراض النوبة القلبية والعلامات التحذيرية المبكرة

أعراض النوبة القلبية تكون اشارات تحذيرية، إذا كنت تواجه أي من هذه العلامات القلبية التحذيرية، يجب الاتصال برقم الطوارئ في بلدك والتوجه لأقرب مستشفى. إن بعض النوبات القلبية تكون مفاجئة، لكن في الأغلب تبدأ ببطء مع ألم خفيف أو عدم راحة.

أعراض النوبة القلبية

1- عدم الراحة في الصدر. وتشمل معظم النوبات القلبية عدم الراحة في وسط الصدر الذي يستمر أكثر من بضع دقائق، أو أن يذهب ويعود. يمكن أن يشعر وكأنه ضغط غير مريح مع ألم.

2- عدم الراحة في مناطق أخرى من الجزء العلوي من الجسم. ويمكن أن تشمل الأعراض الألم أو عدم الراحة في واحد أو كلا الذراعين والظهر والرقبة والفك أو المعدة.

3- ضيق في التنفس.

أعراض النوبة القلبية تختلف بين الرجال والنساء

كما هو الحال مع الرجال، الأكثر شيوعا أعراض الأزمة القلبية عند المرأة هو ألم في الصدر أو عدم الراحة. ولكن إلى حد ما أكثر ميلا من الرجال لتجربة بعض من الأعراض الشائعة الأخرى، ولا سيما ضيق في التنفس، والغثيان / القيء، وألم في الظهر أو الفك.

اعرف العلامات جيداً وكن حذراً، وتذكر: حتى لو كنت غير متأكد من انها نوبة قلبية، انتبه أن الدقائق مهمة جداً ! التصرف بسرعة يمكن أن ينقذ حياتك أو حياة غيرك – لا تنتظر – اتصل برقم حالات الطوارئ الخاصة بك.

الإسعاف والطواريء هو أسرع طريقة للحصول على العلاج المنقذ للحياة. يمكن للخدمات الطبية عند موظفين الإسعاف في حالات الطوارئ أن يبدأ العلاج عند مجرد وصولهم، مما يوفر الكثير من الوقت، لا تتردد واتصل فوراً.

يتم تدريب موظفي الإسعاف لإحياء توقف القلب عند الشخص المصاب، كذلك إن المرضى الذين يعانون من آلام في الصدر ويصلون عن طريق سيارات الإسعاف في العادة تتم معالجتهم أسرع في المستشفى.

error: Content is protected !!