الرئيسية / بانوراما منوعات / أنواع ضغط الدم و الوقت اللازم لإستشارة الطبيب

أنواع ضغط الدم و الوقت اللازم لإستشارة الطبيب

أنواع ضغط الدم ، ينقسم ضغط الدم إلى خمسة أنواع حسب تصنيف جمعية القلب الأميركية وهي:

أنواع ضغط الدم
ضغط الدم

المعدل الطبيعي

تكون أرقام ضغط الدم هي ضمن المعدل الطبيعي (الأمثل) أقل من 120/80 ملم زئبق. استمروا في العمل الجيد والالتزام بالعادات الصحية للقلب مثل اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ما قبل فرط ضغط الدم (المرحلة المبكرة لارتفاع ضغط الدم)

ما قبل فرط ضغط الدم هو عندما يكون ضغط الدم يتراوح باستمرار 120-139 / 80-89 ملم زئبق. الناس المصابين بما قبل فرط ضغط الدم من المرجح أن يصابوا بارتفاع ضغط الدم إن لم يتم اتخاذ خطوات للسيطرة عليها.

ارتفاع ضغط الدم المرحلة 1

ارتفاع ضغط الدم المرحلة 1 هو عندما يكون ضغط الدم يتراوح باستمرار 140-159 / 90-99 ملم زئبق. في هذه المرحلة من ارتفاع ضغط الدم، يجب تغيير نمط الحياة والطبيب سوف يحدد لك دواء ضغط الدم المناسب للحفاظ على مستوى الضغط.

ارتفاع ضغط الدم المرحلة 2

ارتفاع ضغط الدم المرحلة 2 هو عندما يكون ضغط الدم يتراوح باستمرار على مستويات أعلى من 160/100 ملم زئبق. في هذه المرحلة من ارتفاع ضغط الدم، سوف يوصف لك الطبيب مجموعة من أدوية ضغط الدم جنبا إلى جنب مع تغيير نمط الحياة.

أزمة ارتفاع ضغط الدم

هذا عندما يتطلب ارتفاع ضغط الدم رعاية طبية طارئة. إذا ضغط الدم أعلى من 180/110 ملم زئبق وكنت لا تعاني من أعراض مثل ألم في الصدر، ضيق في التنفس، وآلام الظهر، خدر / ضعف، والتغيرات في الرؤية أو صعوبة في الكلام، انتظر حوالي خمس دقائق، وافحص مرة أخرى. إذا كانت القراءة لا تزال عند أو فوق هذا المستوى، يجب عليك الاتصال بالطواريء والحصول على المساعدة على الفور.

error: Content is protected !!