الرئيسية / بانوراما منوعات / حرق السعرات الحرارية باستخدام 4 طرق سهلة وبسيطة

حرق السعرات الحرارية باستخدام 4 طرق سهلة وبسيطة

حرق السعرات الحرارية يعتمد على عدة طرق وتجارب ذكية وفعالة ولكنه يعتمد بشكل كبير على الإصرار ومقاومة النفس والإستمرار على أنظمة غذائية صحية.

حرق السعرات الحرارية

اشربي ماء بارد

شرب الماء البارد يحرق سعرات حرارية أكثر من الماء الذي هو بدرجة حرارة الغرفة. تظهر الدراسات أيضا أن شرب الماء يعزز فقدان الوزن، عند النساء اللاتي يتبعن نظام غذائي.

السير بسرعة، ثم تبطيء

التمارين هي الأكثر فعالية في حرق السعرات الحرارية وكذلك المشي ممكن أن نجعله مثل التمارين، مثلا عند صعود الدرج اجعلي خطوتك كبيرة بحيث تتخطي درجة في كل خطوة، سوف تلاحظين ارهاق كبير للعضلات استمري لمدة 10 ثواني بهذه الطريقة ثم واصلي الصعود على الدرج ببطء. يمكنك أن تفعلي الشيء نفسه عند المشي، أسرعي بخطوات واسعة ثم الرجوع للمشي الطبيعي.

أكل البروتين

يستهلك  الجسم المزيد من السعرات الحرارية عند تناول البروتين، على سبيل المثال، إذا كنت تستهلكي وجبة تحتوي على 600 سعرة حرارية من البروتين، سوف يحرق حوالي 180 سعرة حرارية.

التوابل

القرفة تجعل الخلايا الدهنية أكثر استجابة للأنسولين، ويمكن أن تعزز فقدان الوزن، تتسبب الأطعمة الغنية بالتوابل لشرب المزيد من المياه، والتي تعزيز فقدان الوزن. شرب كميات معتدلة من القهوة يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية بنسبة تصل إلى 10 في المئة.

error: Content is protected !!